معاناة بعد الوفاة لـ "أثقل رجل" في بريطانيا

معاناة بعد الوفاة لـ "أثقل رجل" في بريطانيا
معاناة بعد الوفاة لـ "أثقل رجل" في بريطانيا

كشفت والدة "أثقل رجل في بريطانيا، أن مصير جثمان ابنها معلق بسبب وزنه الضخم، معربة عن مخاوفها من عدم نيله جنازة يستحقها، وكشفت أنها تواصل البحث عن مكان يستوعب جسده الثقيل لحرق جثته.

وأوضحت ليزا هولتون "55 عاماً"ـ أنها لا تملك المال الكافي لدفن ابنها جايسون هولتون "33 عاماً"، لأنها ستحتاج إلى قطعة أرض مزدوجة بدلاً من قطعة واحدة.

وفي تصريح إلى صحيفة "صن" البريطانية، ناشدت المساعدة، آملة أن يحصل نجلها على جنازة ملائمة له، خاصة أن عدداً من "بيوت الجنازات" اعتذروا عن تلبية طلبها لنقله في "عربات الموتى"، مبررين أنها "لا تتسع لحجمه".

وما زالت تنتظر جواباً من أحد "بيوت الجنازة" لتوفير نعش يناسب جثته لنقل ابنها إلى موقع الحرق، الذي لم يتم تحديده.

كما تواصلت مع مديرية الإطفاء من أجل نقل جثمانه إلى مثواه الأخير، بعدما نقلوه قبل أشهر مع سريره إلى مستشفى مقاطعة ساري الملكي في جيلدفورد، برافعة شحن مجهزة، ويرافقها 6 رجال إطفاء.

كان جايسون يحمل لقب أثقل رجل في المملكة المتحدة، بعد وفاة كارل طومسون البالغ من العمر 65 عاماً في عام 2015.

وتوفي منذ أيام، بسبب فشل أعضاء جسده نتيجة للسمنة المفرطة، التي نجمت عن إفراطه في تناول الطعام، عندما كان مراهقاً، بسبب حزنه الشديد على وفاة والده الذي رحل شاباً.

وعانى على مدى سنوات طويلة من عدة أزمات قلبية صغيرة، ولم يكن قادراً على المشي، وظل ملازماً لسريره في منزله في إحدى قرى هامبشاير.

لكن في فبراير الماضي، انتكس وضعه الصحي جداً، بسبب توقف كليتيه عن العمل وتضرر الجانب الأيمن من قلبه، وعندما كان من الضروري نقله إلى المستشفى حيث مكث هناك، حتى وفاته قبل أيام من بلوغه 34 عاماً.